المركز الوطني لتطوير التعليم





أنشىء المركز بالمرسوم الأميري رقم (308) لسنة 2006، بغرض تطوير العملية التعليمية في دولة الكويت وفقا لأسس علمية، وهو يقوم بتبني مشروعات التطوير الوطنية، إضافة إلى الاستفادة من الخبرات والرؤى الكويتية وما يسايرها من تجارب وخبرات الدول المتقدمة بما يدفع إلى تحقيق نتائجه بموضوعية وحيادية.







 

الرؤية 

أن نصبح مركزا رائدا ومتميزا في فنون وعلوم تطوير واصلاح التعليم على المستوى المحلي والاقليمي بأعلى مستويات الجودة

الرسالة

  1. بناء نظم تعلمية يكون المحرك الأساسي في وجودها هي نتائج وأداء التعلم لدى الطالب.
  2. بناء ومراقبة معايير ومناهج قائمة على التوافق بين مخرجات نظم التعليم و التطلعات المجتمعية والاقتصادية .
  3. تأسيس طرق التقويم والقياس التربوية بناءا على أحدث الدراسات و الأسس العلمية والتي تؤدي الى وضع سياسات وممارسات تربوية ذات كفاءة عالية.
  4. بناء معلمين متميزين بالكفاءات العالية و الحرفية والمثابرة على مبدأ التعلم .
  5. المساهمة في تحقيق التكامل والشمولية في عناصر المنظومة التعليمية من مدخلات وعمليات ومخرجات، مع مراعاة المساواة والجودة تجعل من الطالب محورا أساسيا للعملية التعليمية.

فلسفة العمل
تتمثل فلسفتنا في العمل بالاستثمار في العنصر البشري وانشاء شراكات استراتيجية مع المعنيين بالعملية التعليمية محليا ودوليا ، وتحقيق الريادة عن طريق استخدام أحدث  المفاهيم  و التقنيات في تطوير التعليم ، وجعل الطالب محور العملية التعليمية وجعل التطوير عملية مستدامة .